الرئيسية / عن المنظمة / منهجية العمل

منهجية العمل

المرحلة الأولى: تدريب الناشطين على تقنيات إجراء المقابلات وكيفية ملئ الإستمارة الخاصة بالتوثيق

المرحلة الثانية: يقوم ناشطي المنظمة المدربين على إجراء المقابلات في المناطق التالية :القامشلي –الحسكة –ريف ادلب –ادلب –ريف اللاذقية –ريف حلب –ريف حماه –ريف دمشق )

بالبحث عن الناجيين وأهالي الضحايا وأخذ موافقتهم المستنيرة  من أجل إجراء المقابلة بعد أن يعرف عن نفسه وعن المنظمة الذي يمثلها والغاية من التوثيق  ومن ثم  يحدد الناشط معهم موعد في الزمان والمكان الذي يناسبهم.

المرحلة الثالثة : يشرح لهم محتوى الإستمارة التوثيقة وطبيعة المعلومات التي سيأخذها منهم وأخذ كافة الموافقات المستنيرة فيما يتعلق بالمعلومات الكتابية والتسجيل الصوتي والصور والفيديو.

بعدها يقوم الناشط بسؤال الناجيين أو أهالي الضحايا وملئ الإستمارة الخاصة بالتوثيق والمعتمدة من منظمة حماة حقوق الإنسان والمطابقة للمعايير الدولية وربط الناجيين وأهالي الضحايا بالخدمات الطبية والنفسية والإجتماعية  إن كانوا بحاجة إليها بعدها ترسل التوثيقات عبر منصة الكترونية أمنة وخاصة إلى مقر المنظمة.

المرحلة الرابعة: يقوم مكتب التوثيق في مقر المنظمة بإستلام التوثيقات ومن ثم تدقيقها ومحاولة إكمال النواقص مع الناشط ومقدم المعلومات ومن ثم إرسال الحالات الموافق عليها من قبل الأهالي للبحث عبر آليات الأمم المتحدة إلى مكتب الترجمة من أجل ترجمة الحالة ومن ثم ترسل إلى الإدارة لتقوم بصياغة شكوى وإخطار آليات الأمم المتحدة.

 المرحلة الخامسة : تحفظ جميع هذه الحالات في الداتا الخاصة بالمنظمة بنسختين ورقية والكترونية في مكان آمن وحفظ نسخة أخرى من التوثيقات لدى شركاء المنظمة المركز السوري للعدالة والمساءلة في الولايات المتحدة الامريكية وفق الاصول المتبع في سلسلة العهدة.

المرحلة السادسة : وهي مرحلة المناصرة وإعداد التقارير.

المبادرات:

محاضراتندواتاحتفالاتبناء قدرات وتدريبات

حول ادارة الموقع

شاهد أيضاً

بیان صحفي حماة حقوق الانسان توقع برتوكول تعاون مع الآلیة الدولیة المستقلة والمحایدة في جنیف

جلسة توعوية لذوي ضحايا الاختفاء القسري والاعتقال التعسفي

اقامت منظمة حماة حقوق الإنسان Human rights guardians اليوم وبالتعاون مع منظمة سوار للتمكين الاقتصادي …

More forced disappearances reported to the United Nations Working Group

Geneva, 1st of April. Human Rights Guardians have submitted three cases of enforced disappearances in …

اترك رد