الرئيسية / السوريين في تركيا / طريقة تثبيت الزواج في تركيا

طريقة تثبيت الزواج في تركيا

طريقة تثبيت الزواج في تركيا

1. يجب أن يكون الزوجان يملكان “الكيملك” أو إقامة.
2. تقرير طبي للزوجين، تحصل عليه من المستوصف التابع لمنطقتك مجاناً، خذ معك أربع صور والكملك، وحتى تحصل عليه، سيطلب منك إجراء فحص دم (عادة يتم في نفس المستوصف)، وصورة إشعاعية للصدر (سيدلك الطبيب على المركز في منطقتك).
3. ورقة أهلية الزواج، وهي ورقة تثبت انكما أعزبان، اسمها بالتركي هو:(ehliyet evlenme belgisi)، وتحصل عليها من الأمنيات/ دائرة الهجرة:
4. أربع صور شخصية لكل من الزوجين.
5. جواز سفر أو هوية سورية.
6. عندما تجمع هذه الأوراق، توجه إلى دائرة النكاح “nikah dairesi” في منطقتكم، سيفتح لكم قيداً لديهم، ويكون لكم موعداً بعد أسبوع أو 10 أيام، لعقد القران رسمياً، وخلال هذه الفترة سيطلب منكم تسديد مبلغ في البلدية التي سيعطوا عنوانها، مقدارها 165 ليرة تركية..
7. يوم عقد القران اصطحب معك شاهدان، يمكن أن يكونا سوريان معهما “كيملك” أو إقامة ولا يشترط أن يكونا أتراك.
بشكل طبيعي، يمكن أن تنتهي من كل المعاملة بغضون 20 يوماً، بما في ذلك المهل التي ستطلب منك، مثل ورقة الأهلية طلب حتى تسليمها لنا الانتظار أسبوعاً، وموعد عقد القران أسبوعان، وقد يختلف الأمر في منطقتك وتكون الأمور أقرب أو أبعد.

شاهد أيضاً

Human rights guardians submits compliant about the extrajudicial killings civilians in Ariha town, 13km to the south of Idlib city, Syria

On Sunday, 5st of January 2020, Syrian forces aircrafts bombarded a residential area in Ariha …

compliant about the judicial killings of 9 civilians as a result of a ground attack launched by the Syrian governmental forces against Sermin, a town in the province of Idlib in Syria, which took place on the 1st of January 2020

On Wednesday, 1st of January 2020, ground-to-ground missiles were launched from the Abu Al-Zohour airbase, …

القتل خارج القضاء:استهداف مدنيين وسط مدينة أريحا بتاريخ 05-01-2020

بتاريخ 5 / 01 / 2020 بتمام الساعة  12:39 ظهراً  قتل 9 مدنيين بينهم 3 …